الثلاثاء، 30 يونيو، 2009

خيرها بغيرها

بالأمس كان موعد لقاء صبايا دار عزيزة مع وكيل أعمالهن بومشعل
إي نعم ..... حتى الصبايا ( دقم ) عندهم وكيل أعمال ( يا الله من فضلك )
بومشعل الذي تربطه علاقة معرفة قديمة مع أمي عزيزة طلب إحالته للتقاعد قبل ثلاث سنوات ... بعد أن عمل كمحاسب لمدة خمسة وثلاثين سنة ..... ومن يوم التقاعد وهو ( يطقطق ) بعدة أعمال ليعوض ( الشلفوح ) الذي طار من معاشه ....فمرة يعمل كمشرف بنيان ومرة محاسب في إدارة الجمعية ومرة مسؤول أمن في إحدى المشروعات السياحية ... وهذا طبعا غير الوظيفة الإلزامية التي فرضها على نفسه بسبب تفرغه وحبه لأحفاده .... وهي إيصالهم من وإلى المدارس وحضور حفلات تفوقهم وتخرجهم ..... والتصفيق لهم !!!!!
من مدة سنة تقريبا صار بومشعل وكيل أعمال صبايا دار عزيزة بإقتراح من أمي عزيزة .... الغنية فيهم يجمع إيجارات عماراتها ويجابل صيانة ممتلكاتها والفقيرة فيهم يساعدها في أمور الدنيا ويشور عليها لإستثمار ( فليساتها ) وغالبا ما تكون معاش المرحوم زوجها .... وما يجودون به عيالها عليها !
في بداية إستلامه لعمله مع الصبايا ..... طلبن منه أن يذهب معهن لمعرض عقاري مقام على أرض المعارض بمشرف .... وهناك طارت ( بوهتهن ) من كمية المشاريع الإستثمارية والعقارية المطروحة للبيع وفي بلدان مختلفة ...عمان .. الأردن مصر ... الإمارات ... البحرين ... قطر ...لندن .
وكل شركة تقول الزين عندي ..... مجسمات مشاريع .... أمام كل شركة ..... وصور معلقة على الحوائط ...... وخرائط للفلل أو الشقق أو الأراضي المقترحة للبيع .
وعند كل شركة كن يقفن كمجموعة منصته بإنتباه ومتعشطة لسماع كل معلومة
وإن سرحت وحده منهن بعيدا عن الكلام أو زاغت عيونها لتشبعها من فضول ( التمقل ) بوجوه الناس علها تشاهد من تعرفه ....نغزتها الثانية قائلة :
إنتبهي لا يفوتنا شي !
الحضور على المعرض كان كثيفا مما بعث بالإطمئنان على نفوس الصبايا من جدية المشاريع
زرن الأجنحة واحدا واحد ما عدا أجنحة مصر يقولون ( خطرناهم ) ... خوفا من الوقوع بشركات النصب والإحتيال !!!
مغريات البيع والمميزات وفرص التمتع بإستثمار جيد كانت كثيرة لدرجة أوقعتهن في حيرة من أمرهن !
كن مجموعة لا بأس بها ... والإتفاق على رأي واحد يبدو صعبا كما بدا لبومشعل
فما يعجب واحده .... تعذرب فيه الأخريات ...... ظللن كذلك إلي أن إستقر رأيهن الجماعي
على مشروع برج كبير في الإمارات العربية مجسمه يتقدم الجناح وصور صاحب الشركة العقارية مع مسؤولي وزارة التجارة تتصدر المكان وبروشورات فاخرة وملونة ولسان صاحب الشركة الشاب الكويتي الحلو اللي أخذهم وخيذه ( يا هلا بأمهاتي ... هلا بالرعيل الأول .... أنتو الخير والبركة ... ساندوا عيال الديرة حنا عيالكم .... ربحونا وما راح تخسرون )
هذا غير الضيافة اللي الله خير محد سوا مثله ... فعلا شال الصبايا على راسه
أجلسهن على الكراسي وضيفهن بالشاي والقهوة والحلو والماي
وصاحب الشركة كان عاقد النية على بيعهن شقق مشروعة المنتظر .... فحس البياع الشاطر جعله يحس بميلهن لمشروعه .... الإستراحة على الكراسي والضيافة كانت في وقتها ... المعرض كبير والتعب بدأ يظهر عليهن .... والراحة شجعتهن على الإتفاق بدون بدون إتفاق مسبق على هذا الشاب .
وكلمة مني وكلمة مناك ومنو أهلك ؟ ومنو أمك ؟ .... وصار التعارف على الخوش ولد !
في البداية كسب محبتهن وفي النهاية كسب نقودهن !
بسهولة باع عليهن تسع شقق دفعة واحدة كل شقة تبلغ قيمتها عشرين ألف دينار كويتي .
لدرجة إن إحداهن قالت له ممازحة : أخاف حاط لنا شي بالقهوة والحلو خلتنا نوافق بهالسهالة ؟
رد عليها وهو يضحك ويوزع نظراته عليهمن : والله هذا بسبب تشجيعكم للكويتي .... والمثل يقول .....دهنا بمكبتنا ... ما تقصرون يا أمهاتي
طريقة الدفع كانت بالأقساط من بداية المشروع في أكتوبر 2008 حتى نهايته في 2011
من كثر حماس الصبايا للمشروع أقنعن بعض بناتهن للشراء معهن بدل فسفسة الفلوس على الطلعات والسفرات والكشخة اللي ما لها معنى !
حتى صار المجموع 12 شقة والتمام والكمال
ومن يومها وبومشعل يتابع تطورات المشروع عن طريق صاحب الشركة الشاب .... ويلم الدفعات من الصبايا ويسلمهن وصولات الدفع
البعض دفع المبلغ كاملا لقدرته على ذلك والباقي فضلن الدفع بالأقساط
وعلى حسب الكلام المنقول إليهن إن العمل في البرج يمضي قدما
وكن سينظمن رحلة هذا الصيف لزيارة المشروع والتصوير بجانبه وقراءة القرآن والدعاء له بالتوفيق
حتى جاء بومشعل على موعده البارحة
وعلى غير العاده كان مهموما ( ومقنقن ) لدرجة جعلت جميع من في الدار يسكت عن الكلام
توقفت أصوات حوس الإستكانات و ( جكجكة ) الحب !!!
ظل فقط صوت التلفزيون يعرض المسلسل التركي
سألته أمي عزيزة :
خير بومشعل .... شكلك ما يبشر بالخير .... وين ذاك الريال اللي يدخل ويتغشمر معانا ومن ويه الباب تبشرنا وتقول لنا لقيت لكم رياييل على كيف كيفكم !!!
خير يا بو مشعل قول ..... خوفتنا ؟؟؟
بومشعل بصوت واهن وراسه بالأرض : والله شقول لكم ؟ إنصب عليكم وطارت فلوسكم !!!
شهقات .... ضرب صدور .... ضرب كف بكف ... وي وي وي .... قميييييظة
شهقة .... وصوت أم مشاري قاصه بحبة !!!
وبصوت واحد إشلون صار جذيه ؟؟؟؟
بومشعل : رحت له وقلت له الجماعة ناوين يزورون الإمارات ونبي نشوف البنيان وين وصل الحين ؟
بالأول تردد وتالي قال لي : إنت ما دريت .... الأزمة الإقتصادية الأخيرة اللي صارت بالإمارات أجلت البناء وأنا راح أحولكم لمستشمر ثاني تكملون معاه ... بس الأول تعطوني الوصولات اللي عندكم !
قلت له بإستنكار : إشلون ؟ تقصد ما بنيت ؟ وين كلامك إنك بديت بنيان ؟
قال لي : جذيه أحسن لكم المشروع إنتقل لواحد إماراتي ....وبشر خواتي وأمهاتي وقول لهم ترا كل وحده فيهم إربحت في شقتها كم ألف !
وفوقها بأعطيهم شقق أكبر من الشقق اللي شروها ... بس عطوني وصولاتكم بالأول !!!
هني عرفت إن حنا طحنا بعملية نصب ... إشلون أسلم وصولاتنا له ويضيع دليلنا عليه
وإشلون قايل لنا السنة اللي فاتت حفرنا وبعد كم شهر قال البرج إرتفع والحين يقول ما كو مشروع ؟؟؟
صار لي خمسة وثلاثين سنة أشتغل محاسب يضحك علي واحد مثله .... مولود أمس ؟؟
الجميع : يا معود أشوه طحت عليه .... وإذا تبي تجكّه قوله حنا نبي أرباحنا كاش ... ما نبي شقة أكبر ؟
بومشعل : قلتله وما رضي .... على باله بنفرح وبنسكت ؟
الريال يمكن طايح له بورطه ويبي يلبسنا إياها أو طير فلوسنا ويبي يخدعنا ... الله العالم شني نيته ! .... والحين أنا ناوي أشاوركم حتى أرفع عليه قضية ونشكيه لوزارة التجارة .... شتقولون ؟؟؟؟
أمي عزيزة : قول لوزارة التجارة لوما صوركم مع صاحب الشركة جان ما وثقنا فيه ؟
بومشعل يذكرها وهو يبتسم ( يبدو أن مزاج الدعابة رد له ) : الصورة وإلا بسطتكم معاه والسوالف والجاي والقهوة والحلو وأمك منو ؟ وأهلك منو ؟
أمي عزيزة تضحك بحيا : الله يقطع سوالفك ... بعد حصل لنا شاب يحوفنا ويدللنا وحنا تعابه ... إشلون ما نشتري منه ؟
بومشعل وهو يفرك حبات مسباحه بين كفيه : خلاص عيل نتوكل على الله ونباشر برفع القضية والشكوى لوزارة التجارة ........ وبعدها أدور لكم على رياييل كل وحده وحسب المواصفات اللي كانت تتمناها في فتى أحلامها .... زمان
وصار يعدد
حق أمي عزيزة ريل يشبه رشدي أباظة ( ممثل كان معبود الجماهير والفنانات ) ... طول وجمال ومشهور ورياضي وولد عز وأمه إيطاليه تسوي لج قبوط على الطريقة الإيطاليه كل ما إشتهيتي
الصبايا : على هالقبوط ... عاد فيج شدة حمل وولادة وعيال ؟
قهقهة الصبايا هههههههههههههههههههههههههههه كع كع كع
بومشعل : وحق أم عنبر ريل يشبه مرزوق سعيد ( لاعب سابق بالنادي العربي ) غزال بالملاعب وبلبل يغني بالبيت ويدق لها عود
الصبايا : عيل كل ليلة حنا عندكم نصفق لك وترقصين
ههههههههههههههههه كااااااااااااااااااك ( ضحك الصبايا )
بومشعل : وحق أم هلال ريل يشبه الشيخ السديس إمام ودين وجمال صوت ويشجع الرفق بمعاملة الحريم
يخيم على الصبايا الوقار والثقل ...... وهمهمة .... إي تستاهل أم هلال
بومشعل : وحق أم مشاري ريل يشبه أحمد مناور ( مذيع سابق ومحامي حالي ) أسمر ووسيم وشعر غزير
الصبايا : يمه منها ؟ بعد تعرف تنقي ؟ تونا ندري إنها معجبة فيه ؟ خاشه علينا كل هالسنين ؟؟؟؟؟
ههههههههههههههههه كع كع كع ( ضحك الصبايا )

بومشعل : وحق أم مروان ريل يشبه خالد النفيسي الله يرحمه ظرس مشلوع وخف طينة
الصبايا : يا بختج ...... يومج كله ضحك ..... وييييييييييييييه عسى فيج شده للضحك بس مع هالخواصر اللي كله شابنه عليج ؟؟؟؟
هههههههههههههههههه ( ضحك الصبايا )
بومشعل : وحق أم سامي ريل يشبه المطرب حسين جاسم جمال صوت وشكل وأغاني غزلية
هاااااااااااااه هههههههههههههههه ( ضحك الصبايا )
بومشعل يهدد وهو يضحك : أكمل وإلا كافي عليكم
الصبايا وهن يضحكن بحيا على كشف أسرار فتيان أحلامهن عندما كن صبايا ( بحق وحقيق ) أمام بناتهن .
الله يقطع سوالفك يا بومشعل هه هه هه
ضحكن من قلبهن لأنهن يعلمن أن حقهن ونقودهن لن تذهب سدى ما دام وراها شخص كبومشعل ....... وضحكن أكثر لأن ما في سالفة تقدر تونسهن أكثر من ذكريات فتيان أحلام زمن الصبا البريء !
أم هلال فقط وبسبب تدينها لم يكن لها فتى أحلام في شبابها .... وإعجابها بالشيخ سديس كان على كبر .

هناك 27 تعليقًا:

عنيف يقول...

صراحه القصه من اجمل ما قريت شي جميل جدا وتسلم الايادي

Sweet Revenge يقول...

الله يحفظهم صبايا دار عزيزة ,ياالله يقدر بو مشعل يردلهم فلوسهم من هالنصاب ,صج مايستحي الحين مالقي الا صبايا بيت عزيزة ينصب عليهم .

إمـرأة لا تُنسـى يقول...

""أم هلال فقط وبسبب تدينها لم يكن لها فتى أحلام في شبابها .... وإعجابها بالشيخ سديس كان على كبر ""


لووول .. !!

lawyer يقول...

هالشركاااااااااات صارت مثل بيعه الاهرااام حق حسينوووووووه في درب الزلق


زاد العرض و النصصصصصصب


الله يعوض عليهم و يخلف عليهم بالخير



امي من تسمع جذي تقوووول

اشفيها عمارات حولي و بيووووت خيطان هههههههههههههههه



الله يخليهم لكم انشاااااااء الله

ويطول بعمرهم

om comment kuwait يقول...

يا حلوهم و يا حلو سوالفهم =)

ابي ايي اضحك وياهم
---------------------------
بس ترى انا مع خالتي عزيزة

أنا فتى احلامي رشدى اباظة

يا حلو افلام الابيض و الاسود

كلها رقى و احترام و شي عدل :))
-----------------
و يعطيج عافية

بوست عسل نفس صاحبته

ARTFUL يقول...

لي رده قريت نصها ومن العيله تخربطت

اقراها تالي


تسلمين


:)

ReLaaaX يقول...

وااااااااي حبايبي والله :/

اي والله خيرها بغيرها

غير معرف يقول...

حوبة الجناح المصري اللي خطروه

[MaDry-Shakw~] يقول...

Graaait nuss'ha :P

Bas akamelha be3dain promise ;p cuz 7aadi mest3yla ;p

um_alzain يقول...

ماشالله عليهم
اشلون سيطرو على اعصابهم وتقبلو الموضوع بدون لجه وصياح واتهامات لو مجموعه ثانيه جان علوم كل وحده تقط اللوم على الثانيه وتحملها المسوؤليه
:))
ماشالله مجلس ماما عزيزه تتعلمين منه الحكمه في حل الامور بدون تشنج وعصبيه
وطبقو مقولة الهون ابرك مايكون
مشكوره nikon8
على مواضيعج الحلوه والممتعه

Nikon 8 يقول...

عنيف
الله يسلمك يا عنيف :)
وحياك الله دائما في دار عزيزة

Nikon 8 يقول...

Sweet Revenge
شفتي ؟
:)
على قولة إخوانا المصريين ما يقع إلا الشاطر :)

Nikon 8 يقول...

إمـرأة لا تُنسـى
أم هلال مو من ربع المعجبين باللاعبين والممثلين والمطربين والمذيعين مثل بنات جيلها :)

Nikon 8 يقول...

lawyer
الله يسلمج يا لوير
ويحفظلج الوالده :)
بصراحة معاها حق ... إشفيهم عمارات الكويت وبيوت خيطان كاهم ثمنوهم :)

Nikon 8 يقول...

om comment kuwait
الله يسلمج ويحفظج :)
ساعات أقول بقلبي لو أهل أمي عزيزة ما فيهم حكارة جان مو بعيد أمي عزيزة متزوجة رشدي أباظة
لووووووووووووووووووووول

Nikon 8 يقول...

ARTFUL
ناطره ردتك .... أكيد الإستجواب شاغل بالك :))

Nikon 8 يقول...

ReLaaaX
الله يسلمج يا الغالية
والنصب لي صار من كويتي مسألته بسيطة لأن
الكويتي ما رده للكويت وين بيروح ؟

Nikon 8 يقول...

غير معرف 1
ههههههههههههه
يكون الجماعة حريصين بزياده ؟
ما رده إنصب عليهم من الكويتي نفسه !
النصب ما له جنسية :)

Nikon 8 يقول...

[MaDry-Shakw~]
حياك الله بدار عزيزة :)

daggero يقول...

Nikon 8

يعنى تقدرين تقولين أنه تم تكويت وظيفة نصاب عقارات للأسف

Nikon 8 يقول...

um_alzain
مسا الأنوار والخيرات كلها يا أم الزين
فعلا الجماعة عقلهم كبير ومطمنين إن الدليل ضد الشركة بيدهم وبومشعل عليه متكل كبير :))
وفوق هذا ما ضاع حق مطالب بالكويت
الله يعزها :)

Nikon 8 يقول...

daggero
بالضبط :))
للأسف المشكلة صايرة تتكرر مو بس في الإمارات
سمعنا صاير نفس الشي في سلطنة عمان ولبنان وطبعا مصر لنا معاها تاريخ طويل وظريف وعلى قولة الإخت لوير من يوم بيعة الإهرامات حق حسينوه بدرب الزلق :))

غير معرف يقول...

ندور صبيه حق يدي تعطونه ؟

متقاعد دين نشيط دمه خفيف قاعد في بيت بروحه (:

ايه نسيت ارمل و عياله كلهم متزوجين

The.One يقول...

الله سخر لهم واحد كفو مثل بومشعل
ينشـد الظهـر فيــه


ويحليلهم هالصبايا على الرغم من كل ألـي صار
الضحكة مافارقتهــم



معوضين ان شاءالله

مركبنا يقول...

يـــ365ـــوم على اختفاء حسين الفضاله …
ساهم بوضع البنر في مدونتك
http://3.bp.blogspot.com/_xJiMP6a3EM8/Sk0coxUQwFI/AAAAAAAAAhE/7w1Ki9T5DrU/s1600-h/alfodhalah.jpg
وشارك معنا في حملة مدونة نقاط
http://www.nqa6.com/2009/07/blog-post.html

Nikon 8 يقول...

غير معرف 2
إذا يشبه فتيان أحلام الصبايا وهن شابات فخله يطب ويتخير :)
نشيط ودم خفيف :))
غز طلب الصبايا :)))

Nikon 8 يقول...

مركبنا
شكرا من القلب وراح نشارك باللي الله يقدرنا عليه :)