الثلاثاء، 25 نوفمبر، 2008

المرشحة غنيمة ( 12 - الإستعدادات للانتخابات )

تأنقت غنيمة واختارت لباس رسمي يفيض أنوثة ورقة بألوان زاهية تسر النظر من غير تفريط ... ماكياج بسيط يناسب الصباح ....رشة عطر خفيف منعش .... ووقفت تنتظر بوسالم لينتهي من هندسة سبعة غترته ..!
وصلا إلي إلى مقر تسجيل المرشحين .... مشت غنيمة بجانب زوجها وهو يرد على جموع الصحفيين ووكالات أنباء العالم المختلفة باللغتين العربية والإنجليزية : زوجتي غنيمة سوف ترشح نفسها للانتخابات ولست أنا .... أتيت معها لأشجعها وأوصل رسالة للعالم بأن هناك رجال كويتيين يساندون المرأة ويؤمنون بحقها السياسي .
اشتعلت فلاشات المصورين وامتدت عشرات الأيدي بالميكروفونات تريد تصريح من غنيمة .... شعرت بالزهو ... وطلبت بلطف إمهالها حتي تسجل وتدفع الرسوم وتتفرغ للرد على استفساراتهم .
هذا الاهتمام من الإعلام يصادف كل مرشحة تأتي للتسجيل ... ولكن لغنيمة كان الوضع زايد حبتين فمظهرها الصيفي الأنيق في لاهوب ذلك الصباح ومرافقة زوجها لها وإجادتها للغة الإنجليزية عوامل شجعت الإعلام العالمي بالذات على التركيز عليها في هذا الحدث التاريخي للمرأة الكويتية .
حال نشر خبر ترشيحها وصورها في الجرائد تكاثرت الاتصالات عليها كل يعرض خدمته من نساء متحمسات لممارسة حقهن السياسي وشبان متطوعين للعمل مع مرشحة ....صحيح أن معظم المتطوعين من الأقارب .... ولكن الغريب أن غنيمة لم تعلن عن توجهها السياسي حتى ذلك الوقت !
دار نقاش طويل بين غنيمة وزوجها عن الاستعدادات اللازمة : أفضل موقع لإقامة المقر الانتخابي ... القضايا العامة التي تريد طرحها ..... مواضيع الندوات الانتخابية .... ضيوف الندوات من رجال ونساء ..... تمويل تكاليف الانتخابات .... فريق العمل ....والأهم المفاتيح الانتخابية ....!
التوقيت المفاجئ لحل مجلس الأمة بعد سنة تماما من إقرار حق المرأة السياسي أربك الكثيرات وترددن من خوض الانتخابات لعدم استعدادهن ولولا إصرار بوسالم على غنيمة للترشيح لأجلت هي أيضا هذه الخطوة حتى تدرس الوضع أكثر وتتيقن من استعداد الناس لمنح أصواتهن لامرأة .... وشئ آخر أرعبها من المجلس ..... استقبالهن للوزيرة الدكتورة معصومة المبارك في أول جلسة لها بالمجلس ... صورة الوزيرة وهي تصم أذنيها بيديها من صراخ النواب لا تفارق مخيلتها !
إذا كان الناس في دائرتها يؤمنون بدورها ويتقبلونها فالناس في الدوائر الأخرى لها رأي مخالف لذلك !
بوسالم مطمئنا غنيمة : ترشيحك هذي المرة للتأكيد على ممارسة حقك وبخاصة إنك تملكين مقومات وصفات نفتخر بها فأنت خير من يمثل المرأة الكويتية ومشاركتك هذي الانتخابات بالذات سوف تفتح لك أبواب كثيرة كونها مشاركة تاريخية أولا وثانيا سوف تلفت لك الأنظار يمكن يختارونك لمنصب مهم مستقبلا .... أعملي بجد وأبعدي عن ذهنك الفوز هذه المرة على الأقل .
خصصت غنيمة سرداب منزلها للالتقاء مع المتطوعين في حملتها الانتخابية ومقابلة الصحفيين وبوسالم وأولاده كانوا ملازمين لغنيمة يوجهونها ويعرفونها على المتطوعين والمتطوعات .
نادى بوسالم غنيمة وانزوى معها بركن بعيدا عن الحضور وقال لها : غنيمة إشرايك تكون أم بزيع مفتاح انتخابي للنساء ؟
غنيمة بارتباك : أم بزيع ؟ .... نسيت اللي سوته فيني قبل لا تتزوجني ؟
بوسالم : اللي فات مات ... وأنتي وحده كنت فترة طويلة بره الكويت وفوق هذا احتكاكج بالناس بسيط ... ما في أحسن من أم بزيع تعرف الحاشر والناشر .... ونخلي معاها البنات المتطوعات يتصلون علي الناس يروجون لحملتك الانتخابية .
غنيمة : أم بزيع لها طلعات أنا ما أتحملها ... أخاف تقص وجهي بلسانها وفعايلها ؟
بوسالم : ما عليك تركيها علي .... وراح أختار سيدة لها خبرة في انتخابات الجامعة وسيدة أخرى توجهكم على الخطوات والأساليب اللي يفترض تسوونها إنتي وفريقك ... والعيال راح يكونون مفاتيح انتخابية مع عيال إخوانك ... كلهم عندهم خبرة سابقة ويعرفون الشغل زين .... التعب راح يكون معاكم إنتو يا الحريم ....والله حاس إنكم يتقلبون موازين هالانتخابات كلها .
اجتمع بوسالم وغنيمة بالمفاتيح الانتخابية وكانوا أربع ذكور ليلا بعد ذهاب الجميع لمنازلهم وأعطى كل واحد مقدما شيك بخمسة آلاف دينار كأتعاب .... أما أم بزيع فخصص لها وقت آخر .... فقط طلب منها الحضور للمنزل لأن هناك عمل ينتظرها دون أن يفصح عنه .
ونكمل في الحلقة القادمة ....

هناك 7 تعليقات:

كويتيه بحرينيه يقول...

وااااااااااااااي ولهت عليكم من زمان ماعلقت...
المهم والله احسن شي انهم اختاروا ام بزيع مفتاح انتخابي لانها بطلع عين الناس صدقوني ان نجاح غنيمه بصير على ايد ام بزيع من بعد الله ... مادري ليش اتخيل ام بزيع مثل عبله كامل في خالتي فرنسا :)))))

daggero يقول...

Nikon8

كل شى فى وقته حلو ولا فى أحلى من هالتوقيت لهذا البوست

الحكومة اليوم أنسحبت من الجلسة وأحتمال يفلون الميلس ويدعون الى أنتخابات جديدة

فما على مرشحة الجميع الا أعادة تشكيل ماكينتها الأنتخابية والأستعداد للجولة القادمة

والى جزء جديد لأنى أحس بأن الأحداث سوف تتسارع محليا وبلوقيا

nikon 8 يقول...

كويتية بحرينية
وايد متحمسة حق أم بزيع :)
وأهلا بك ولا تقاطعين راس مال التعليقات على مسلسل غنيمة أهو إنتو الثلاثة :)

nikon 8 يقول...

daggero
أم بزيع فاتحه خط ساخن مع غنيمة هالأيام تتحرى فل المجلس ... المرة إستحلت دور مفتاح انتخابي :)

um_alzain يقول...

ايقولون من طول الغيبات جاب الغنايم وانا اقول من طول الغيبات جالغنومه وهذا انا رديت لعيونكم وللدار حنيت ,والله ياnikon8 انتي مشروع كاتبه والحمدلله انك اكتشفتي مواهبك في الكتابه لكي تمتعينى برواياتك وكتاباتك ولك وحشششششششه.

nikon 8 يقول...

UM ALZAIN
والله إنتي اللي لك وحشة :)
فقدناك :)

um_alzain يقول...

nikon8 عساج ماتفقدين غالي اي والله امتحانات .