الأحد، 23 نوفمبر، 2008

لغة البزنس

أم عبد الله ست بيت لا تجيد التحدث بالإنكليزية ، اللهم إلا من بعض الكلمات البسيطة التي تستخدمها للتفاهم مع من لا يجيدون العربية ، اتصلت على رقم فتاة سمعت إنها تقوم بصنع حلويات من صنع يدها فأحبت أن تشجعها بالرغم من السعر المرتفع للكيلو مقارنة مع مكونات الحلو البسيطة .
أم عبد الله : السلام عليكم .
صوت فتاة لا تتعدى العشرين ترد على بدلع ومياعة : وعلييييكم السلاااااام .
أم عبد الله : الله يعطيك العافية ... نبى كيلو من الحلو اللي تسوينه .. يقولون إشزييينه . ( أم عبد الله تتنطع فيه قبل ما تذوقه )
الفتاة : أي والله ... متى تبييييينه ؟ ( تنطق الله مخففه )
أم عبد الله : أبيه باكر ...... بذوقه عيالي وضيوفي .
الفتاة : لا والله ... ما أقدر ... حدي حدي حدي مضغوطة ... طلبات ... طلبات ... طلبات ... واييييد .... يا الله بعد باكر . ( لا تنسون الطاء تنطق تاء )
أم عبد الله : خير إنشاء الله كله واحد .. عاد توصلين الطلبات؟
الفتاة : أنوصل ... بس ما أوعدك الصبح ... يا الله العصر !
أم عبد الله : اتفقنا ... الله يوفقك بنيتي .
في نفس اليوم المتفق عليه صباحا بعثت أم عبد الله رسالة إلى الفتاة تقول فيها : لا تنسين توصيل الطلب . ( أم عبد الله تجيد كتابة الرسائل )
فردت عليها الفتاة اللغة الإنجليزية : around 6 pm
استعانت أم عبد الله بابنتها لمعرفة معني الرسالة .... عرفت واطمأنت .
في الساعة السابعة اتصلت أم عبد الله تستفسر عن سبب تأخير توصيل الطلب .
ترد عليها الفتاة بنفس المياعة : إنتي ما سويتي كومفيرميشن .
أم عبد الله : هو هو هو إشلون ما سويت إلا سويت ونص .
الفتاة : خلاص .... راح عليك الطلب إذا تبين ياللهnext week . ( أيضا تنطق الطاء تاء والله مخففة )
أم عبد الله : والله أنا بغيته عشان أسوي لك دعاية وأشجعك ... على العموم مشكورة وما قصرتي .
الفتاة : أوكي .
أقفلت أم عبد الله الخط وهي تكلم نفسها ... إنفورميشن وعرفنا إنها معلومات ... وكارنيشن وعرفنا إنه حليب بو بورده .... كومفيرميشن إشتطلع بعد ؟
سألت ابنتها ذات العشرة أعوام والتي بعد أن استعانت بقاموس الكومبيوتر قالت لأمها إنها تعني تأكيد .
استشاطت أم عبد الله غضبا وقالت : أنا ما أكدت ... من يقول ؟ وين التليفون ؟
أم عبد الله تكلم الفتاة بعتب أمومي ( نسبة إلى أم ) : يا حافظ أنا ما سويت كومفيرميشن ...... شوفي تلفونك وتأكدي ؟
الفتاة بعد أن تأكدت : صحيح أختي اللي ردت عليك .... الغلط منا .... إحنا آسفين .... ردي طلبي مرة ثانية !
أقفلت الخط وتركت أم عبد الله تضرب كفا بكف .

هناك 9 تعليقات:

غير معرف يقول...

:)

daggero يقول...

Nikon 8

ياحلوها هالبنت أفتحت محل سويتز بعد صج شاطرة .يعنى هى سو سويت وتبيع سويت.وأكيد تقلد ملكة جمال الأعلاميات العرب هليما بولند.هههههههه

ياريت أحد يبرنا ويعطينا رقم تلفونها يعنى أحنا الريايل ودنا بعد نسوى تلبات ونشجع الصناعة الوطنية علشان نحارب الكساد العالمى

nikon 8 يقول...

daggero
لوووووول .... الأحسن تعمل نفس البيزنس وتنافسها :)

غير معرف يقول...

تذكريني بالمدونة لمياءالحالمة الله يذكرها بالخير :)
مواضيعج حلوة و خفيفة
عساج على القوة

غير معرف يقول...

تذكريني بالمدونة لمياء الحالمة الله يذكرها بالخير :)
مواضيعج حلوة و خفيفة
عساج على القوة

nikon 8 يقول...

غير معرف
الله يقويك ... وأهلا بكم في دار عزيزة
وياريت يكون لكم إسم وهمي بدل الغير معرف :)

المباركية يقول...

يبيلق نطلب منهم

nikon 8 يقول...

المباركية
أهلا بك في دار عزيزة

um_alzain يقول...

:))) مسكينه ماسوت عليها طلبيه ,اتصدقين انا استانس لما اكلم احد متصنع وسطحي احب استخف بأسلوبهم والمشكله مااقدر امسك نفسي واغلدهم بالكلام بس طنازه عشان يحسون بسخافتهم,اغلبهم طاغي عليهم الغباء والمثل يقول من فوق هلا هلا والمخ فاضي والله .