الخميس، 20 نوفمبر 2008

لنا الله

شاطرة جدا في عملها .... تشتغل عن عشرة رجال .... مرحة ... وقريبة من كل الموظفين والموظفات ... لا تدخل مكتبها إلا بعد أن تلف على الجميع وتحييهم ...الجميع يتنبأ لها أن تكون خليفة للمدير الذي يتكل عليها اتكالا كليا ... لا يستغني عنها ...ولا يحضر أي اجتماع من دونها ... فهي بالنسبة له ... كالملقن لممثل المسرح ... جاهزة لإمداده بأي معلومة وأي مستند يطلب منه ... في فترة إجازتها السنوية ... تهدأ الإدارة .... ( والمدير يطق إطوف ) !
تلك هي سامية ابنة الموظف ذو الدخل المتوسط والذي علمها على الاعتماد على قدراتها ومجهودها وعلمها .
على النقيض منها تماما .... عاليه الموظفة المتعالية قريبة النائب السابق ... لم يمر على تعيينها سوى سنوات قليلة ومع ذلك يحسب لها المدير ألف حساب خوفا من نفوذها .. متطلبة كثيرة الشكوى وقليلة العمل ... لا يمر عليها أسبوع من غير غياب وإن داومت لا تكمل يوم كامل .
ذات يوم الوزير أتى المنتخب في زيارة تفقدية لإدارتهم ( علمنا بعد ذلك إن الزيارة لهدف ) وحيا الجميع وطبعا كانت سامية في المقدمة مع المدير .... وسأل الوزير وكأنه يبحث عن شيء : هل هناك موظف لم أسلم عليه ؟
رد المدير بعد أن جال بنظره على الحضور وتفقدهم : هناك عاليه .... غالبا ما تكون منعزلة بمكتبها .... وأشار بيده نحو مكتبها .
بخطوات سريعة كان الوزير بداخل مكتب عاليه ... يحييها بحرارة ويقول :
حيا الله المديرة القادمة ......... سلمي على فلان ( الاسم كان لغز بين الوزير وعاليه ) وقولي له اللي طلبه مني بيصير قريبا .
تبدلت ملامح المدير وموظفيه من سعادة بقدوم الوزير إلي وجوم وبالذات سامية .
بعد يوم فقط تحقق كلام الوزير وصارت عاليه هي المديرة وأحيل المدير السابق للتقاعد !
احتجت سامية وتظلمت وكتبت العرائض وشكت للوكيل وأتاها الجواب المر : نفذنا أوامر الوزير وعاليه تملك صفات قيادية لا تتوفر بك صحيح إنها أقل منك بالخبرة ولكننا لنا نظرة بالموظفين لا ترونها.... وفي الحقيقة لا ننكر جهودك .... ولازلت الموظفة التي نعتمد عليها .
ذهبت لوالدها تشكو إليه : ماذا ينقصني ؟ علم وقدرات ومجهود ... ألا يكفي كل ذلك للترقية ؟ لماذا يفضلون غيري علي ؟ أرجوك يا أبي تكلم نائبنا في المجلس ليتوسط لي ؟
لأول مرة يفعلها لعيون ابنته ........ وهو مقتنع بحقها .... ولكن ليته لم يفعل .... أعذار وتهرب وتأسف بعدم الاستطاعة !!!!

هناك 12 تعليقًا:

daggero يقول...

Nikon8

الجملة المدمرة سابقا كانت هذا ولدنا أما الأن فالظاهر أمتدت الى هذى بنتنا

وأكال حق الناس اللى تعمل هو المرض اللى نخر فى جسم هالبلد وانتهينا الى هذا الحال فى كل مجال

مصيبة هذه البنت الحقيقية بعدها ما بدت لأن لما تستلم عاليه راح تحملها المسؤلية وتخلى الرزة لنفسها
وأنتى أخبر الحريم المديرات مافى قلبهم رحمة على الموظفات فى 90 بالمية من أى أستفتاء أدارى وألا أنا غلطان ؟؟؟؟؟

ودام أنه داونى باللتى كانت هى الداء (الواسطة) لم تنفع فما فى الأ أن سامية تدور لها مكان ثانى وتنفد بجلدها وفى أقرب وقت وتخلى القرعة ترعى وبالتالى تتدهور الأمور فى قسمها السابق وتبين مكانتها الحقيقية , والشاطر يمشى بكل مكان حتى لو بدت الأمور حالكة حاليا .

لأنها أذا قعدت فى نفس المكان راح تاكل بنفسها كل يوم وتنتلف نفسيتها وهى أكيد من النوع اللى مايقدر على عدم العمل أو التسيب , يعنى راح تكرف نفسها مثل أول بسبب مثاليتها والأخت المديرة الجديدة ماراح يعجبها شغلها بعد. وهذا هو القهر بعينه وأعلمه

صحيح أن هذا سهل بالكلام وأن تطبيقه مر مثل العلقم ولكن كثير من الدواء المفيد ساعات طعمه شرى .وأحسن لها تسوى stop loss فى أسرع وقت قبل لا تقنع نفسها بالأمل الكاذب وتمر الأيام والأسابيع والأشهر تباعا والدوامة التى هى فيها لا تنتهى

nikon 8 يقول...

daggero
صاحبة القصة رفضت استقالتها فقدمت إجازة لمدة 3 سنوات من غير راتب واشتغلت بالقطاع الخاص بثلاث أضعف راتبها .... الطريف إن الوكيل اللي عارف شغلها وما وقف معاها جايب لها ولده حى تقبله عندها بالإدارة ويتعلم ....الجواب كان حامض على بوزه ( على حد قولها ).
للأسف اعترف وأنا مجبرة إن المرأة المديرة غالبا ما تكون متسلطه ):

كويتيه بحرينيه يقول...

هذا حال الدنيا... انا بخبرتي الصغيره جدا في المجال العملي عرفت معنى هالمقوله " ان لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب "... شكرا nikon8

nikon 8 يقول...

كويتية بحرينية
عفية عليك وصلتي للنتيجة مبكر ...
عاد مو لايق عليك مرة وحدة ذيب (:

كويتيه بحرينيه يقول...

ههههههههه لووووووووووووووووول

daggero يقول...

nikon 8

زين أنها دبرت حالها أول بأول

ولازم الواحد ينتبه فى محيط عمله وكان هذا أمتحان لها وباب لزيادة الرزق من حيث لم تعلم

Deema يقول...

و احنا نقدم على شغل، ضحكوا علينا الناس شلون يايين نعبي الاستمارة بدون لا نكلم أحد.

على قولتج لنا الله

um_alzain يقول...

عزيزتيnikon8 لظروف خارجه عن ارادتي تأخرت في التعليق واقول لكم اشتقت لكم نفر نفر:)) ايييييي هذا حال الزمن كثر فيه الظلم وصار في كل مجال البقاء للأدها مو الاصلح وقانون الغاب هو الغالب وللخلف سررررررر هذا وضعنا الحالي للاسف.

nikon 8 يقول...

um alzain
يا هلا ومسهلا .... أكاد أحس بزفرة الحسرة طالعة منك ... ولكل زمان ناسه قبل كان البقاء للأقوى والآن مثل ما تفضلتي للأدهى !

nikon 8 يقول...

deema
لا تخافين واسطتك عند رب العالمين مو عند البشر :)

غير معرف يقول...

نتعامل بالواسطة رغم عنا !!

هم اللي حدونا عليها .. كل ماقلنا نبي نحترم نفسنا ومانبي ندخل واسطه يروح حقنا .. البقاء للأقوى :(

nikon 8 يقول...

غيرمعرف
عاد جان كل واسطة صج واسطة ... ساعات تطلع ترللي :)