الجمعة، 1 مايو، 2009

عزيزتي المرشحة فلانة

ظاهرة ملفتة سمعتها من شاهدات عيان !!!!
الظاهرة هي زيارة المرشحات لتقديم واجب العزاء للنساء .... ظاهرة ممتازة وأتمنى إستمرارها طوال السنة .... لا أن تنشط خلال فترات الإنتخابات فقط !!!!
ما أزعج البعض من هذه الظاهره الجميلة هي تعمد بعض المرشحات تأخير وقت الزيارة لما بعد صلاة المغرب بقليل أو قبله بلحظات قليلة .... لتتمكن من الإجتماع مع أهل المنزل ومن معهن من المقربات والتحدث معهن كمرشحة .... تحثهم لمساندة العنصر النسائي خلال الإنتخابات !!!!
عزيزتي المرشحة .... قد تكونين أبلغت أهل العزاء مسبقا برغبتك لزيارتهم وتقديم وواجب العزاء ..... وقبولهم لك يرجع لأسباب كثيرة ... أهمها الأجر واللباقة وحسن الإستقبال وطيب الأخلاق ......
ولكن هذا لا يسمح لك بإستغلال ظرف العزاء وفرصة تجمع النساء لإلقاء خطبك عليهن !!!
للأمانة شاهدات العيان يقلن إن هذا الأمر تكرر في أكثر من عزاء .... والمرشحات المعنيات ( أو المرشحة ) في هذا الموضوع إلتزمن بلباس العزاء .... ولم يتطرقن بتاتا لذكر أي شيء عن برنامجهن الإنتخابي .... أو الدعاية لأنفسهن ..... ومعظم حديثهن كان لتشجيع وحث النساء لإنتخاب مرشحة تمثلهن وتنقل مطالبهن وتشعر بهمومهن ...... وليس بالضرورة أن ينتخبنها هي .
الدعوة لإنتخاب إمرأة ... وحث النساء لإنتخاب إمرأة ... أمر أدعو له شخصيا ويؤيدني في ذلك كثيرات وكثيرون أيضا ..... ولكن إنتهاز فرصة العزاء لطرح هذا الموضوع أمر غير موفق بالمره !
عزيزتي المرشحة :
زيارتك لتقديم العزاء وخلال الأوقات المعروفة ... تقديم نفسك لأهل العزاء ... جلوسك بين الناس .... سوف يشعر النساء بأنك إمرأة ..... قريبة منهن ...... تشبهينهن ...... تشعرين بحزنهن وتشاركينهن به ... وهذا أبلغ إنطباع تتركينه بأذهانهن عنك
إنطباع إنساني ... حنون ... لا مصلحة مباشرة من ورائه !
عزيزتي المرشحة :
لولا غيرتي عليك .... لما نقلت ما سمعته من نقد .... وخيبة أمل من تصرف قصدت من ورائه الخير لبنات جنسك !!!
لا أعلم لماذا تذكرت الآن وأنا أكتب .... تذكرت جارنا النائب السابق والوزير السابق أيضا
يقول والدي إن جارنا بنى ديوانا داخل منزله بعد نجاحه بالإنتخابات .... يجتمع فيه مع أهل المنطقة كل يوم أثنين ويستمع لهم .... وإذا غاب أحدهم عن زيارته كان يتفقده بنفسه ويأتي لمنزله ليسأل عنه ويستفسر عن سر إنقطاعه عن زيارته .... لا يفرق في هذا التصرف بين غني وفقير ... بين متعلم وأمي ..... بالرغم من أن معظم رواد ديوانه من المتعلمين والتجار والسياسيين بحكم إنتمائه العائلي .
إستمر على هذا المنوال عندما أختير وزيرا .....
وإستمر على هذا الحال عندما رجع مواطنا عاديا ... لا نائب ولا وزير !
وإستمر على عادته أيضا بإرسال الرطب والتمر المكبوس كل صيف وكل رمضان للجيران من حوله مع كرت بسيط يحمل إسمه خاليا من أي لقب ..... وجملة مع أطيب التحيات .
غيابه خارج الكويت لأي ظرف لا يحول دون إستمرار عادته .
أتمنى الاستفادة من نهج السلف الصالح
وأتمنى أكثر وصول إمرأة أو أكثر للمجلس هذه المرة
وفقكم الله يا مرشحات :)

هناك 27 تعليقًا:

طموحة مملوحة يقول...

والله يليت تاخذها لو مرة وحدة ...

شدعوة ثلاث ارباع الكويت حريم وولا وحدة تدش المجلس ؟؟؟ شهالحياة الصعبة ؟

المقوع الشرقي يقول...

عزيزتى
بالفعل ..وانا كنت موجوده واستنكرنا هذا التصرف
وحتى السنة اللى فاتت نفس الشى احد المرشحات استغلت الوضع الانتخابى وسلمت على الحضور وكانو وايد نيفر نيفر واخر شى وقفت بصوت عالى وقالت أمانة لا تخلونى
صراحة كان موقف بايخ
اما عن الجار
وايد ترى اكو منه بس الشين يعم
تحياتى وعطلة سعيدة

غير معرف يقول...

الحمدالله يا ربى , انى ما انتخب احد وفاكه نفسى لا انا ولا اهلى

وعندنا يوم الانتخابات يوم عادى مثل اى يوم , نروح الشاليه ونستانس ونخلى القرعة ترعى

قاطعنا الانتخابات من شفنا المترديةوالنطيحه يمسكون رئاسة المجلس , والباجى يصارخون ويناقزون

على قولة جويهل : من زمان ما شفنا المقص والشريطة لافتتاح اى مشروع تنموى فى البلد
خذو الحكمه من افواه المجانين

chandal/danchal!! يقول...

للنصيحة فن... ابدعتي بالنصيحة يا نيكون

:)


وصباح الوصل والجيرة الطيبة

:)

lawyer يقول...

وخزيااااه بس داشه اتعزيين والا تتمصلحييين عيب استغلال ظروف الناس لو داشه معزيه و طالعه يزاها الله خير بس الي يسوونه عدم احترام حزن اهل البيت

fatto يقول...

أمر غير موفق !!!!

شنو امر غير موفق ؟؟ الا سوري بس مايستحون على ويوهم .. شنو هذا ؟؟ من صجهم .. مافي حيا ؟؟

اي طريقه يبون يفوزون ؟؟


مواضيعج مالت الانتخابات قاعد تصدمني الصراحه .. عندج سوالف عجيبه :)

Daddy's Girl يقول...

يا ربييييي

ماكو سنع؟

يا جماعة العزاء له حرمته! و أهل المتوفي مالهم خلق هدومهم مو هالدور مرشحات

انا ادري انه النواب الريايل يروحون العزاء لكن مو بس يوم يومين، الله خير يعزون و يطلعون مدار السنة و محد يستجري يبطل حلجه عن الإنتخابات

هالأيام العزاء صار لعب... يهاهيل امهات تعش يتلبسون و يروحون، و مرشحات يترززون، حتى لو ما يتكلمون بالإنتخابات إذا ما تعرفهم و ما عندها إستعداد توجب طول السنة حق كل الناس الله يخليها خل تقعد في بيتها... و لو أعرف اسمها حريمتها تشوف صوتي

هذا بعد غير اللي يدورون بالعزا يجمعون تبرعات

يوم إحنا صغار لو احد نعرفه توفي امي بس اللي تروح، لو نحط ريل بالسما و ريل بالأرض ما نطب عزا لو شنو، بس كبار الأهل يروحون هذا ظرف حزين مو لعب

انا أول عزا رحته عمري 23 حق أم دكتورتي بالجامعة و أمي ما تدري بعد كنت توني متزوجة!

بس خل أسكت صار بوست مو تعليق سوري نيكون

Nikon 8 يقول...

طموحة مملوحة
الله كريم ... إنشاء بنوصل طال الزمن وإلا قصر .

Nikon 8 يقول...

المقوع الشرقي
زين إنك شاهدة على هذا الموقف
فعلا الموقف بايخ !

Nikon 8 يقول...

غير معرف
قاطعنا الانتخابات من شفنا المترديةوالنطيحه يمسكون رئاسة المجلس , والباجى يصارخون ويناقزون

مقاطعة الإنتخابات قرار شخصي تتحملون أنتم عواقبه !
أما نعت الناس بصفات غير لائقة فأنا لا أتقبله :(

Nikon 8 يقول...

chandal/danchal!!
يا مسا نسمات الصيف الدافئة
ويا هلا فيك يا أخيتي :)

Nikon 8 يقول...

lawyer
أوافقك الرأي تماما
وشكرا على المساهمة:)

Nikon 8 يقول...

fatto
إسم الله عليج من الصدمة .... وآسفة جدا إذا المواضيع تصدمج .... لكن هذا هو الواقع !
ويا هلا فيك وبتعليقاتج دائما :)

Nikon 8 يقول...

Daddy's Girl
إخذي راحتج يا إختي ... كلامج كله عدل .
مع إني من مؤيدي إن البنات الصغار يروحون يعزون ويتعلمون أصول تقديم العزاء الصحيحة برفقة أهلهم .

غير معرف يقول...

حبيبتى نيكون ليش كلمة مترديه ازعجتج

وبعدين ليش نتحمل عواقب عدم تصويتنا لاى احد ؟؟

عفوا بس ردج ما كان مقنع , وما توقعتج تردين بهالاسلوب , يعنى اللى اقصده ما قنعتينى بردج , انتى مجرد سويتى بيست وكوبى لكلامى

واعتقد ان الحقيقة تجرح , بس بقولج شئ , احنا ما نتحمل عواقب اى شئ فى حياتنا , لان الحمدالله ما نحتاج حق احد , ولا نلحق النواب عشان يخلصون معاملاتنا , ولا نطر من احد , ولا نبوس الرووس عشان ناخذ مناقصات , ولا نترجى احد يوظف عيالنا

اى نسيت , ولا عيالنا يبوقون مشاريع غيرهم مثل المترديه والنطيحه

واسفه على الاطاله

daggero يقول...

Nikon 8

أشوه ماقطت جنطتها وسط الحضور وطلبت الفزعة مثل الرجاجيل لما يقطون العقال .

Nikon 8 يقول...

daggero
لا أبدا ما صار هالشي .... توقيت طلب الفزعة والظرف النفسي لأهل العزاء ما كان مناسب بالمرة !

Mr_CHoCoLaTe يقول...

انا شفت شخصيات مهمه أو نوّاب ايون العزا

بس ما توقعت ان البعض فيهم وقاحه و يسوون دعايه لنفسهم

و راجعي نفسج يا فلانه هي هي

Nikon 8 يقول...

غير معرف
نعم يزعجني جدا الوصف الجارح لأي كان وإن كان هناك أي نقد لأي شخص فبإمكانك نقده بكلمات توصل المعنى بدون أي تقليل من شأنه .
عدم أستخدام حقك في الإنتخاب هو قرارك الشخصي فأنت من إخترت عدم إستعمال حقها وأكرر تتحملين عواقبه والتي لا تنحصر بالمصالح فقط .... وجميل جدا أن لا تحتاجي لأحد .... ولكننا نحتاج ولكن ليست للأسباب التي ذكرتيها فقط .... نحتاجه لممارسة حقنا لإختيار من يمثلنا في مجلس تشريعي بشكل صحيح ويساهم بوضع قوانين لصالح الشعب ولصالح المرأة بالذات .
عزيزتي ... لست مدافعة عن أحد ولكن الوصف أزعجني فعلا .... يزعجني جدا أن نصف من نختلف ولا نتفق معهم بأوصاف جارحة على الأقل في مدونتي لو سمحتي .
ارجو أن تتقبلين ردي واهلا بك دائما ولكن بدون تجريح لأحد رجاء .

Nikon 8 يقول...

Mr_CHoCoLaTe
العزاء واجب وإحتساب للأجر والثواب أولا وأخيرا .... وليس للدعايات وطلب التبرعات .

ميمة السبيت يقول...

العموم صاير ويهه منجب وو مايستحي و على قولة المثل الغاية تبرر الوسيلة

للأسف

Daddy's Girl يقول...

نيكون

إذا كان ولا بد يتعلمون أصول العزاء لازم فيه شروط و حدود
مثل ما قلتي مع أهلهم

إذا لازم لالازم و الله تروح ويا أمها أو خالتها أو اختها العودة و تكون مرة موقرة مو ياهلة


و هم مو تيمع البنيات اللي وياها و هيء هيء و ها ها و كيكي كيكي... و الذيل حصان مع البكلة تنقز و الشحاطة تيرق و العبات تحتها البلوزة ام ستراس و جماجم و حالة و يزاحمو ن الحريم الكبار و يوقفون مجاميع مايدرون وين يقعدون

انا في عزا يدتي الله يرحمها ياو جروبات يهاهيل يبون يعزون ياهلة زعطوطة في جدة امها عمرها يمكن 13 سنة و حالة و جروبات و زحمة و واقفين متأنتكين عبالهم داشين الأفينيوز و لجة مالها داعي ابدا

وين اهلهم عنهم مادري

Nikon 8 يقول...

Daddy's Girl
معاج حق يا أختي الكريمة
فعلا هذي التصرفات صرنا نشوفها بدون أي إستنكار من أهلهم!!!!

حنطفيس يقول...

خوش نصيحه

ملاحظه : مدونتج شرحه جنها من بيوت الخالديه اللي جدامها ارتداد

Nikon 8 يقول...

حنطفيس
شكرا :)

momo يقول...

انزين ليش ماتذكرين اسم المرشحة واسم الوزير .. ليش مانقول حق الناس عساس تحسن الاختيار.. ولا حسن الاختيار شلون بصير ؟؟

الكل يقول رايه خل الناس تفهم قولوا اسامي موعيب.. كافي مجاملات

Nikon 8 يقول...

momo
شكرا على التعليق يا عزيزتي بالذات وإنها المشاركة الأولى لك :)
أتفق معك ... كفانا مجاملات
لم أشأ التنويه لأسم المرشحة لأنها إنسانة مجتهدة في تطوير نفسها وترك الإنطباع الجيد عنها في أذهان الناس ... فلم أشا أن أذكر أسمها مقرونا مع تصرف أثار إستياء الناس فقط دون ذكر ذكر محاسنها الكثيرة فأمر مثل ذلك قد يكون له الأثر السلبي على حملتها الإنتخابية .... عموما وفي كل الأحوال هي إجتهدت ولم تصب في تصرفها في العزاء
أتمنى لها التوفيق وأتمنى أكثر أن تتجاوز أخطائها .
أما الكشف عن إسم الوزير فسيكون في مناسبة وبموضوع يليق به إنشاء الله .
وأهلا بك يا ميمو عزيزة في دار عزيزة .