الأحد، 1 نوفمبر 2009

ميّ .... وميّ

تطرقت قبل فترة لمدونة الزميل راي حر كمدونة إقتصادية سياسية شدت إنتباهي
واليوم حديثي سيكون عن ثلاث مدونات لفتوا نظري بسبب القيمة الفنية والمعلومات المثيرة للإنتباه بهم
الأولى أسمها مدوّنة ميّ والأخيرتان صاحبتهما ميّ !!!
ميّ وميّ تشتركان بأنه مدوناتهن تنقلن لنا خلاصة معرفتهن بتخصصهن وإهتماماتهن
وهذه خصلة قلما نجدها حاليا بعد أن صار كل شي بفلوس !!!
فمدوّنة ميّ مهتمة بالتدريب وتطوير المهارات الشخصية والإدارية وتنمية الذات
مدونة متعوب عليها جدا وفيها جهد ملحوظ
تنقل لنا بطريقة تشفي الغليل ( وتبرد القلب ) خلاصة أهم الكتب وترجمتها أحيانا
ربما لم أعلق على بوستات مدوّنة مي إلا فيما ندر هذا إن كنت علقت أصلا
ولكن هذا لا ينف إنها مدونة مميزة أتردد عليها بصمت وألقى فيها الفائدة التي أبحث عنها
وأجدها مشروحة بسخاء يعكس نفس صاحبتها المعطاءة
شكرا يا مي ... عساك على القوة
وتابعي عطائك الجميل النابع أصلا من نفس جميلة كصاحبتها

أما ميّ الثانية فتملك مدونتان الأقدم فيهما أسمها ألف . باء البورصة وهي مهتمة بالبورصة والأسهم كما يبدو واضحا من أسمها
برسائل قصيرة مركزة تنقل لنا ميّ زبدة المعرفة التي أتوقع إنها تلقتها إما عن دراسة أو دورات مدفوعة الثمن والجهد أيضا !!!
لنتلقاها بكل سهولة ويسر وتبسيط في نقل المعلومات
لست من عشاق الأسهم ولا متداوليه ولكن لم أصادف من يتصدى لنشر هذا العلم علانية وبالذات من الجنس الناعم
المدونة الأحدث لميّ أسمها قراءة سريعة .... من مكتبتي ( أي مكتبة ميّ )... المدونة عمرها فقط إثنى عشرة يوما تقريبا !!!
طازجة جدا .... ومنعشة ... تمنح المعلومة بسرعة ... وتنتهي قبل أن تتلذذ بها جيدا
تنقل لنا ميّ في مدونتها إنطباعاتها وملاحظاتها عن ما قرأته من كتب مع بعض العبارات التي أعجبتها
ويا حبذا لو نقلت لنا ميّ ( من بعد إذنها ) أهم فائدة في الكتاب بإختصار
فلا زالت أسرار عقل المليونير تداعب خيالي
وأود معرفة أسراره علنا نكون منهم ... بإذن واحد أحد
وعلى الله يكون عقل المليونير خال من الأسهم لأنه ليس مجالي
وعلى فكرة نبهتنا ميّ بإستعمال ما يعجبها من عبارات كرسائل قصيرة للهاتف النقال ... فكرة جميلة
شكرا على المدونتين الجميلتين يا ميّ وشكرا أكثر لأنك عرفتينا من خلال مدونتك على بعض المدونات المهتمة بالقراءة
قواكم الله يا ميّ ويا ميّ وكثر الله من أمثالكم

هناك 23 تعليقًا:

رزنامـــــة يقول...

اختيار موفق للمدونات ذات العمل المجد
nikon اعجبني اختيارك الاعلاني للمدونات المفيدة بعكس البعض ممن يركز على الاعلان للمدونات السياسية وكأن السياسة هي كل شئ
وبالنهاية عوار قلب من وين يهل علينا غير من السياسة

ARTFUL يقول...

mtshakriiiin

:)

نون النساء يقول...

مشكوورة بنت عزيزة


دامج تحبين هالنوع
عندي لج هالمدونتين بعد

http://www.h-alhashash.com/
http://www.abdullao.com/blog


قراءة ممتعة
:)

مـي يقول...

حبيبتي والله / Nikon 8

الله يعزّج ويرزّج ويعطيج مناج ويجيب دعاج..

:)

أشكرج على كلماتج الحلوة
الصراحة ونستيني إن المدونة عجبتج
أتمنى أكون عند حسن الظن
وإني أقدر أفيد القراء وإضيف شي مميز للمدونات..

ومدونة أختي / مي ، منوعة و مميزة ، وفيها معلومات قيمة ومواضيع حلوة ..
وأحب أقرا لها..

دمت بخير وعطاء

:)

لك ودي

esTeKaNa يقول...

شكرا على رقتك وذوقك
لست مي
ولكني لو كنت مي سأكون سعيده بإشاره مدونة مميزه مثلك لوجودهن
شكرا على التذكير بوجودهن
عساك على القوة يا الغالية
ولا حرمنا الله رقي التواصل مع مدونتك الجميلة

lawyer يقول...

ياحلوهااااااااا هذي مي الوليه

جابلتهااااااااااا

تونسسسسسسسس
ومفيده


اول مره اشوف بلوقا

بس مي الثانيه لا شايفه بلوقها

لانها الاسبوع الي فات اظن كانت معلقه عندي



ياحليهم

Nikon 8 يقول...

رزنامـــــة
شكرا يارزنامة :)
ومدونتك لا تقل روعة وجهد عنهم
وهذه ليست مجاملة :)
مسا الأنوار :))

Nikon 8 يقول...

ARTFUL
العفو كبر السما :)

Nikon 8 يقول...

نون النساء
شكرا للروابط وراح أعطيج رأيي لما أدخل لهم وأقراهم
دمتي بالف خير :))

Nikon 8 يقول...

مـيّ
يا هلا بمي
زين إنج قرأتي الموضوع
وما دام خطك العام هو نفع الناس أنا متأكدة إنج راح تضيفين الكثير لمعرفة الناس وفايدتهم
الله يوفقج
وشكرا على الأدعية الحلوة
بصراحة فرحت فيهم وأحس طالعين من قلب :))

Nikon 8 يقول...

esTeKaNa
يا هلا بإستكانتنا الغالية
إفتقدت طلتك في دارنا المتواضعة
الزين يفرض نفسه
ومي ومي كلتاهما زينين بعيوني وذوقي
سعيدة بزيارتك وسعيدة أكثر إن ذكر مدونات متميزة زميلة أسعدك :)
تواصلك يسعدني جدا
الله يسلمج ويحفظج :)

Nikon 8 يقول...

lawyer
الغالية لوير شفاها الله
سعيدة إن ما أشرت إليه بالموضوع أسعدك في فترة مرضك وبعزلك الجبري
طمنيني على صحتج الحين ؟
أحاتي الوالده يا بعد عمري ومحاتاها لج
كل ما أذكر كلمتج إنها فدائية أدعي لها بالصحه ولكل أم
الله يحفج إنتي ووالديك وكل غالي عليج
:)

daggero يقول...

Nikon8

المثل الكويتى يقول :

مي ومى الذيب ماياكلهم

أختيار موفق

المقوع الشرقي يقول...

الغالية نيكون
شكرا على تعريفنا بالمدونتين مى ومى
(مي من الاسماء اللي أحبها)
اتمنى لهم التوفيق
والشكر ايضا موصول للعزيزة نون النسوة بتعريفنا ..
ساحرص على زيارتهم
تحياتى للجميع

Nikon 8 يقول...

نون النساء
مدونة عبدالله العثمان من المدونات المضلة عندي ( وطحت ) عليها حديثا جدا و لفتت إنتباهي بمواضيعها الجميلة :)
أما مدوة الإخت حصة الحشاش ففعلا إكتشفت إنها مدونة دسمة ولذيذة ومغذية ... شكرا على تعريفنا بحصة الحشاش :)

Nikon 8 يقول...

daggero
حيا الله داجيرو :)
إش هالغيبة ؟
الله يعافي مي ومي اللي خلوك تمر علينا
:)
شكرا ... ولا تقاطعنا
مسا الأنوار :)

Nikon 8 يقول...

المقوع الشرقي
العفو يا ميميش :)
لا تطوفج المدونات التي أشارت لهم إختنا نون النسوة ترا يستاهلون الزيارة :)
أتفق معك لحبك لإسم ميّ وأقولج على سر يضحك :)
تصدقين إني ما أعرف أكتب إسم مي بخك إيدي كله أحس إنه ناقص حرف ما أدري ليش ؟

Sn3a يقول...

شكرا اختي على اعلامنا بهالمدونات
يعطيج العافيه

Sweet Revenge يقول...

اول مي مدونتها مو راضية تفتح معاي للاسف
مي الثانية ماره مدوناتها ماشاء الله
احب الكتب وشدتني من اول مانزلتها
والثانية بورصة امممم مالي فيها وايد
مشكورة نيكون :)

Nikon 8 يقول...

Sn3a
العفو يا أخيتي الغالية
:)
دمتي بألف خير

Nikon 8 يقول...

Sweet Revenge
ميّ الأولى تلقين مدونتها عندي في قائمة جارات الدار
وأيضا ميّ الثانية ... أنا مثلك ما لي في الأسهم ولكن جميل أن تكون واحدة من بنات حواء مقتحمة هذا التخصص وتنقل لنا خلاصة فهمها لنا !
دمتي بألف خير وشكرا للتعليق الجميل
:)

Mai يقول...

الله وناسة

: )

يا بختنا والله

^__^

توني أشوف التدوينة !

شكراً لج يا طيبة وهذا دليل انج تحبين الخير لغيرج!

اطلعت على مدوّنة أختي ميّ كذلك وأعجبتني، وكما قلتي أن امرأة مهتمة بالبورصة وعارفة لها : )

وفقنا الله جميعا

صدقيني هدفي الاساسي من وراءة مدوّنتي هو أن أسهم في نهضة شباب بلدي، والذي بدورهم سيرفعون من الكويت الحبيبة

واطلعت للتو على مدوّنة حصة الحشاش التي تحدثتم عنها، ما شاء الله تبدو لي مفعمة بالمعلومات، "يبيلها قعدة"


شكراً لك وشكراً للطيبين ممن أثنوا على المدوّنات

واسم ميّ قصير جداً :P لا ألومك، لكن أبي كان يقنعني أنه 3 أحرف فالياء المشدةة عبارة عن ياءين! فكان يطمأني أن اسمي طويلاً بعض الشيء ;)
اول تدوينة لي كانت عن هذا الموضوع!

شكرا مرة أخرى أختي العزيزة : )

ميّ

Nikon 8 يقول...

Mai

العفو يا مي
والشي الجيد يفرض نفسه
وعن جد مدونتج مفيدة ولولا ذلك لما ذكرتها مع إني من قرائج ولكن لا أعلق
إلا نادرا !
مجهودج جدا واضح وتشكرين عليه
ومعلومة أن مي ثلاث أحرف أمر أول مرة أدري عنه وراح أرجع لبوستك لأعرف المزيد
العفو يا الغالية وإنتي اللي مشكورة :)
الله يوفقج إنشاء الله ويوفق كل مجتهد :)